أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين بطرق سهلة 2024

 ربح المال من الإنترنت ليس بالأمر الصعب في أيامنا هذه التي نشهد فيها تطور كبير في العمل عن بعد، بحيث يمكن لكافة الأشخاص الراغبين بربح المال من الإنترنت القيام بذلك وبطرق سهلة، حتى في حالة الأشخاص المبتدئين وقليلي الخبرة أيضاً، وبذلك يمكن تحقيق دخل إضافي يتراوح ما بين 200 الى 500 دولار شهرياً.

عرض توضيحي مع رسوم جرافيك كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين


هل يمكن ربح المال من الإنترنت للمبتدئين أو قليلي الخبرة؟

  1. طرق تحتاج الى التعلم وبعض المهارات والخبرات الأساسية تتناسب مع الأشخاص المبتدئين.
  2. طرق لا تحتاج الى خبرات أو مهارات محددة ويمكن العمل بها بشكل مباشر.

أولا) طريقة ربح المال للمبتدئين مع وجود بعض الخبرات والمهارات

إن امتلاكك الخبرة الكافية في المجال الذي تعمل به يضمن لك تحقيق النتائج التي تتطلع لها، فبمقارنة بسيطة بين الأشخاص الذين يمتلكون الخبرة في مجال عملهم وبين الأشخاص الذين لا يمتلكون أي خبرة، ستجد أن الكفة ترجح لمصلحة ذوي الخبرة، ومن هذا المنطلق سنذكر بعض الطرق التي يمكنك العمل بها أو التدرب عليها لحين اكتساب الخبرات اللازمة للمباشرة بها.

1-ربح المال من موقع خمسات أو مواقع العمل الحر

صورة توضيحية لموقع خمسات

إن موقع خمسات يعتبر واحد من المواقع التي تتيح لك عرض خدماتك للزبائن أو الزوار الذين يبحثون عنها في الموقع، فعلى سبيل المثال إذا كنت جيد في مجال التصميم على برنامج الفوتوشوب وتمتلك الخبرة الكافية لاستخدامه، يمكنك عندها إنشاء حساب في الموقع وعرض هذه الخدمة للعملاء.

وبالطبع تستطيع كتابة وصف كامل للخدمة التي تقدمها مع ذكر السعر الذي تريده لقاء هذه الخدمة، يمكنك الموقع من إدراج أي خدمة تبرع بها والبدء في ربح المال من الأشخاص الذين يدفعون لك لقاء هذه الخدمة.

لذلك فإن خمسات هو مثال لمواقع ربح المال من الانترنت مضمونة ويمكنك الاعتماد عليه وتحقيق مكاسب جيدة، وتنمية حسابك يومك بعد يوم الى أن تصبح محترف في الخدمة التي تقدمها.

كمثال للمخدمات التي يمكنك عرضها في الموقع:
  • خدمات تصميم المواقع
  • التسويق الإلكتروني
  • تطوير التطبيقات لنظام التشغيل اندرويد
  • مونتاج الفيديوهات
  • كتابة مقالات أو إعادة صياغتها
  • إنشاء بحث علمي

والكثير من الخدمات التي لا تتسع القائمة لذكرها، يمكنك الاطلاع عليها بالذهاب الى موقع خمسات وعرضها، الجدير بالذكر أن العمل في خمسات يتطلب الصبر والمثابرة لحين قدوم عميل وطلب خدمتك، وأيضاً عليك تسويق خدماتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأصدقائك أو عائلتك التي تحيط بك، تذكر أن البدايات هي الأكثر صعوبة ولكن مع اهتمامك وعملك المتواصل ستصل إلى النتائج التي ترغب بها وتبدأ في ربح المال من الإنترنت.

2-الربح من التسويق بالعمولة

صورة توضيحية للتسويق بالعمولة


آلية الربح من الإنترنت باستخدام التسويق بالعمولة تتجلى باختيارك لمنتج أو خدمة معينة من مواقع الأفلييت أو التسويق بالعمولة ومن ثم نشر هذا المنتج عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة أخرى بهدف تحقيق مبيعات لهذا المنتج، وعند تحقيق المبيعات ستحصل على نسبة من سعر المنتج بصفة ربح خاص لك وتختلف هذه النسبة من منتج لآخر ومن موقع تسويق بالعمولة إلى موقع آخر أيضاً.

إليك بعض أهم المواقع التي تستطيع التسجيل فيها والبدء في مجال التسويق بالعمولة:
  • أمازون افلييت
  • موقع إيباي
  • نون أفلييت Noon affiliate
  • موقع clickbank
  • متجر shein
  • عرب كليكس arabclicks
  • موقع ArabyAds

وهناك المزيد من المواقع التي لا تتسع القائمة لذكرها هنا، وللتعرف على المزيد من المعلومات حول هذه المواقع وطريقة عملها يمكنك زيارة المقالة التالية: إليك 11 من أفضل مواقع التسويق بالعمولة في العالم.

إن طريقة الربح من الإنترنت باستخدام التسويق بالعمولة تعتبر مجدية للأشخاص الذين يمتلكون خبرة في مجال التسويق وترويج العروض، وبالمقابل فإن الأرباح المتوقعة منها تكون كبيرة وتتناسب مع المجهود المبذول فيها، فمثلاً يمكنك تحقيق مبلغ قد يصل إلى 1000$ في الشهر الواحد وهذا بامتلاكك خبرة متوسطة فقط، ومع الوقت وبتزايد خبرتك قد تصل أرباحك إلى مبالغ بحدود 10.000$ شهرباً لقاء ترويج المنتجات والخدمات ذات الأرباح أو العوائد الكبيرة، وهنا أخص بالذكر تسويق المنتجات في البلدان ذات الاقتصاد الكبير مثل أمريكا أو دول أوروبا لأن هذه الدول لديها ثقافة الشراء من الإنترنت اكثر من البلدان العربية.

3-الربح من الإنترنت انطلاقاً من إنشاء المحتوى

مراحل انشاء المحتوى للموقع


إن مصطلح إنشاء المحتوى يعبر عن الكلام المكتوب مثل المقالات أو الفيديوهات المرئية والمسموعة على يوتيوب، وهي بدورها تدور حول فكرة معينة أو معلومات تريد إيصالها إلى المتلقي أو المشاهد.

سنبدأ أولا من الربح بإنشاء المقالات على الإنترنت

تلخيص الطريقة يتجلى في إنشاء موقعك الخاص ونشره على محركات البحث المختلفة مثل موقعنا الذي تقرا هذه المقالة منه "Million8Go" ويكون الموقع متخصص في مجال محدد مثل الطبخ أو الرياضة، أو قد يكون موقع غير متخصص يشمل مجالات متنوعة مثل المجلات أو المواقع الإخبارية التي تتناول جوانب عدّة، وبعد اختيار التخصص تبدأ رحلة كتابة المقالات ونشرها وبعد هذه الأمور كلها تأتي مرحلة الربح من المقالات.

إن عملية الربح من المقالات متنوعة ومختلفة ولكن اشهرها هي الربح من عرض الإعلانات على موقعك، حيث ستحقق أرباح لقاء كل زيارة تأتي إلى المقالة التي كتبتها، وتختلف هذه الأرباح من بلد إلى آخر ومن زائر إلى آخر ايضاً، ومن أهم المواقع الوسيطة التي تمكنك من عرض الإعلانات في مقالاتك والربح منها هي:

  • جوجل أدسنس Google Adsense
  • موقع Ezoic
  • موقع Propellerads

ولكن الموقع الشائع والمفضل لدى الجميع هو بالطبع Adsense التابع لجوجل والذي يستخدمه أغلب الناشرين والمدونين العرب والأجانب.

أما ثانياً وهو الربح من إنشاء الفيديوهات على اليوتيوب

تأتي فكرة الربح مشابهة للسابق فهي تعتمد على موقع جوجل أدسنس للربح حصراً، حيث لا يمكنك التعامل مع منصة أو شركة غيره.

لا بد أنك من الأشخاص النشطين على يوتيوب وتشاهد الفيديوهات والقنوات وصانعي المحتوى على هذه المنصة، وبالتأكيد تكون قد شاهدت الإعلانات التي تظهر ضمن الفيديوهات أو في بدايتها ونهايتها، وببساطة فإن صاحب هذا الفيديو أو صاحب هذه القناة يأخذ نسبة من الأرباح التي تدفع لقاء عرض هذه الإعلانات في الفيديوهات.

وهنا يأتي دورك في إنشاء قناتك الخاصة ورفع فيديوهاتك التي تنشؤها وترويجها في البداية لتحظى بعدد من المشتركين والمشاهدين، وبعد المثابرة والمواصلة في رفع الفيديوهات ستحصل على الكثير من المشاهدين والمشتركين وعندها يمكنك الانضمام إلى برنامج صناع المحتوي الخاص بجوجل ادسنس وبدء عرض الإعلانات على قناتك والربح منها.

ثانياً) طريقة ربح المال للمبتدئين دون خبرات أو مهارات سابقة

من المهم أن تعلم أنه لا يمكن ربح الأموال من الإنترنت دون عمل وهذه قاعدة أساسية يجب معرفتها، ولكن تختلف الطرق وتتنوع وهنا سنتحدث عن الطرق التي لا تحتاج إلى خبرات مسبقة، وهذا سيساعدك في البداية لجني بعض الأموال إلى حين تكوين خبرة كافية في مجال محدد والبدء في العمل به بشكل احترافي.

فيما يلي قائمة بسيطة لأهم المواقع التي يمكنك العمل بها دون امتلاكك إلى خبرة واسعة بها تستطيع العمل فيها بشكل مبدئي وتحقيق بعض المكاسب الجيدة.

1- الربح من اختصار الروابط

صورة توضيحية للعنوان: اختصار الروابط


عملية اختصار الروابط تتلخص بأخذك لرابط مقالة معينة مثل مقالة تتحدث عن موضوع طبي ومن ثم توجهك إلى احد المواقع المتخصصة في اختصار الروابط ولصق رابط المقالة الطبية، عندها سيعطيك الموقع رابط مختصر للمقالة يمكنك مشاركته مع أصدقائك أو عائلتك أو على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي.

عندما يقول الشخص بالنقر على الرابط ستنتقل إلى صفحة وسيطة تعرض إعلانات تابعة لموقع اختصار الروابط قبل التوجه إلى رابط المقالة الأصلية، وهنا تكمن عملية الربح لأنه عندما يشاهد الزائر هذه الإعلانات أو ينقر عليها ستحصل أنت على نسبة من الأرباح التي يحصلها موقع اختصار الروابط.

إن نسبة الأرباح أو قيمة الربح تختلف من بلد إلى آخر، وعليه فان البلدان الأجنبية تتمتع بأعلى نسبة أرباح لكل ألف زائر قام بالنقر على الرابط المختصر الخاص بك.

فيما يلي ساقوم بذكر لك اهم المواقع التي تعمل في مجال اختصار الروابط التي تستطيع التسجيل بها، ويمكنك سحب ارباحك عبر عدة طرق مختلفة منها بايبال، ولكل موقع طرق سحب خاصة به عليك الاطلاع عليها قبل البدء في العمل معه.

هذه اهم المواقع التي اخترناها لك:

  • ouo.io
  • uii.io
  • exe.io
  • shorte.st
  • CPMlink

2-الربح من مشاهدة الفيديوهات

عملية الربح من مشاهدة الفيديوهات هي سلاح ذو حدين، وهي من اكثر الطرق التي يتم التلاعب بها وغش الأشخاص وخداعهم فيها، حيث تنتشر شركات ومواقع تزعم بإعطائك مبالغ مالية كبيرة لقاء مشاهدة فيديو أو اكثر، وهناك مواقع أخرى تستغل هذا المجال وتعدك بإعطاء أرباح قد تظنها مناسبة أو مقبولة ولكن في نهاية المطاف لا يدفعون لك.

وهنا تأتي مسؤوليتك في البحث والتحري عن المواقع الصادقة والتأكد منها، يمكنك البحث عن المراجعات على منصة يوتيوب أو عبر البحث في محرك جوجل عن الموقع الذي تريد العمل به.

أما الآن فالذي يميز هذه الطريقة أنها لا تحتاج إلى أي خبرة أو مهارة، وكذلك لا تتطلب منك مجهود كبير فكل ما عليك فعله هو مشاهدة الفيديو للنهاية ومن ثم تحصيل الربح المتوقع منه.

باستخدامك لهذه الطريقة يمكنك تحصيل دخل يومي يقدر ما بين 5 إلى 10 دولار يومياً، ربما في حالات أخرى تستطيع تحصيل أرباح اكثر ولكن هذا الأمر مرهون بالوقت لذي تقضيه في مشاهدة الفيديوهات وتنوع المواقع التي تعمل بها ايضاً.

إذا أعجبتك هذه الطريقة وتريد البدء في العمل بها وربح المال من الإنترنت إليك اهم المواقع للتسجيل فيها:

  • ysense
  • swagbucks
  • inboxdollars
  • mypoints
  • quickrewards
  • nielsen
  • creationsrewards

3-الربح من استطلاعات الرأي

منهجيات استطلاعات الراي


إن استطلاعات الرأي تحتل شعبية كبيرة في الدول الأجنبية مثل أمريكا وأوروبا، فنسبة كبيرة في الشعوب هناك تحب موضوع استطلاعات الرأي تقييم الخدمات أو السلع التي يتسوقونها أو يشترونها، وعلى هذا تكافئ الشركات المسؤولة عن هذه الخدمات أو السلع الأشخاص الذين يملؤون الاستبيانات الخاصة بهم بمبلغ مالي رمزي لقاء وقتهم الذي قضوه في ملئ النموذج.

تهتم الشركات لموضوع استطلاعات الرأي من الأشخاص لأنها تستخدمه لتقييم خدماتها ومن ثم تحسينها لترضي فئة اكبر من الأشخاص، وهذا خلق فرصة عمل للبعض واستغل هذا الموضوع لتحقيق أرباح بسيطة تعينه على مصروفه الشخصي.

أغلب المواقع والشركات التي تستخدم استطلاعات الرأي تهتم بالمواطنين الأجانب اكثر من العرب كونهم اكثر نشاطا واستهلاكا من العرب، وعندهم ثقافة الشراء من الإنترنت وتقييم الخدمات التي اشتركوا بها.

لذلك إذا كنت مقيم في دولة أجنبية ففرصتك في الربح من هذه الطريقة تكون اكبر بكثير من المقيمين في الدول العربية، ولكن هذا لا يعني وجود مواقع عربية تقدم خدمة استطلاعات الرأي، فاهم المواقع العربية هو موقع YouGov الذي مقره المملكة المتحدة ولكن يقدم خدماته في الشرق الأوسط.

من خلال العمل في مواقع استطلاعات الرأي يمكنك تحقيق أرباح شهرية في حدود 200$ أو أزيد حسب الموقع الذي تعمل به وبلد الإقامة الخاص بك.

وهنا سنقدم قائمة بأهم المواقع التي تقدم خدمة استطلاعات الرأي:

  • mobrog
  • getpaidto
  • swagbucks
  • branded surveys

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالتنا التي تتكلم عن كيفية ربح المال من الإنترنت للمبتدئين، نتمنى أن تكون ذات قيمة لك عزيزي الزائر.

سنقوم بتحديث المقالة بشكل دوري وإضافة معلومات جديدة مستقبلاً في حال وجودها

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-